خدمات العزل

شركة عزل فوم ببريدة

افضل شركة عزل فوم ببريدة

يبحث الكثير من الناس عن أفضل الشركات التي تقوم بعمليات العزل المختلفة للمنازل بأفضل وأحدث الطرق بالإضافة إلى احتوائها على جميع أنواع ومواد العزل التي تتميز بكفاءتها العالية وتعتبر شركة ابيار أفضل الشركات الرائدة في مجال العزل باستخدام مادة الفوم في المملكة العربية السعودية.

المقصود بالعزل بمادة الفوم ببريدة

  • مادة الفوم أو ما يطلق عليها ايضا كيميائيا بمادة البولي يوريثان هي عبارة عن مادة سائلة رغوية الشكل تتمتع بالكثير من الخواص العازلة فهي ذات كفاءة عالية للعزل المائي والحراري في ذات الوقت.
  • ولقد اشتهرت في الآونة الأخيرة بسبب إمكانياتها الكثيرة وذلك لكونها يتم وضعها على جميع الأماكن التي يراد عزلها بشكل سائل في البداية حتى تجف.
  • وتصبح مادة متلاصق يبعضها البعض شديدة الالتصاق والصلابة فتمنع تسريب المياه أو الحرارة إلى المكان المعزول بجودة عالية

طرق عمل العزل بمادة الفوم

تتميز شركة ابيار على احتوائها فريق عمل متكامل وذات خبرة مهنية عالية من المتخصصين والخبراء في مختلف أعمال العزل فيقوم بتركيب العزل بالفوم ببساطة وباحترافي عالي ومن أفضل الطرق التي يتم تركيب العزل بالفوم ما يلي:

  • في البداية يقوم فريق العمل على معاينة المكان المراد عزلة لتحديد نوع العزل المناسب له بمادة الفوم بالإضافة إلى تحديد سمك العزل والمكونات المناسبة لاكتمال مراحل العزل.
  • ثم يتم تنظيف المكان المراد عمل العزل عليه من أي شوائي أو أتربة أو أوساخ قد تعيق عملية العزل ومن ثم يتم بدء تحضير مادة الفوم عن طريق وضع جميع المكونات على بعضها البعض لتكوين مادة العزل النهائية.
  • وبعد ذلك يقوم فريق العمل برش المادة العازل بالفوم بواسطة مسدسات الرش الأصلية المتوفرة في الشركة على جميع أنحاء زوايا المكان بسمك يفضل ألا يكون قليل عن نسبة الثلاث سنتمتر.
  • ثم يتم ترك مادة الفوم حتى تجف تماما وتصب مادة صلبة متلاصقة يبعضها البعض حتى يتم قص بقايا الفوم الفائضة عن حاجة المكان بأجهزة القطع.
  • وفي المرحلة الأخيرة يحرص على أن يتم طلاء الفوم بمادة الأكريلك الذي يعمل على حماية مادة الفوم من أي ضرر بما يبقيها لفترات طويلة صلبة وقوية في عزل المكان من المياه والحرارة معا.

أفضل أنواع مادة الفوم العازلة ببريدة

نظرا لكون مادة الفوم من أشهر أنواع العوازل التي يتم استخدامها حالا تم أنتاج وصناعة الكثير من الأنواع المشتقة منها ومن أشهر وأفضل أنواع العزل بمواد الفوم ما يلي:

  • عازل فوم البوليستيرين وهي من أشهر مواد العزل بمادة الفوم وذلك لكونها مادة من أصول عضوية لمختلف المنتجات المشتقة من البترول التي تعمل على العزل بكفاءة عالية وذلك بسبب المواد المضافة إليها مثل غاز الميثان الذي لديه كثير من الخواص لتقوية مواد العزل حيث يتم إضافة المياه إلى هذه المكونات ومن ثم وضعها في قوالب بها أبخره مائية تعمل على تشكيل المادة العازلة بما يرغب به.
  • عازل فوم البولي يوريثان وهي مادة تتميز بكونها مقاومة للامتصاص الكبير لكل من المياه والحرارة بما يجعلها المادة المناسبة لكثير من المنازل التي تحتاج إلى عازل قوي لكلا التأثيرين الناتجة عن تساقط المياه على المنزل وتسرب الحرارة وانبعاثها إلى داخل المنازل ويساعد على ذلك كونها ذات عناصر عضوية.
  • عازل البيتومين وهو النوع الذي يستخدم في عزل أساس المنزل عند البناء والإنشاء وذلك لقوتها على تقوية الخرسانات المسلحة والحديدية حيث تكون على شكل سائل وتعمل على عدم وصول الرطوبة أو الحرارة بالإضافة إلى المياه لهذه الأساسيات الخاصة بالمنزل بما يجعل المنزل يزيد بعمره الافتراضي.

 

مميزات العزل بمادة البولي يوريثان

لمادة الفوم البولي يوريثان الكثير من المميزات عند تطبيقها على المكان المراد عزله ومن ضمن هذه المميزات ما يلي:

  • تتميز مادة البولي يوريثان أنها سهلة التشكيل والتأقلم على أشكال وأنواع وتصميمات الأسطح مثل أسطح المستودعات والمخازن وأيضا سطح المزارع وجميعها قد يختلف نوع السطح من أسطح خراسانية أو معدنية مثل الألومونيوم أو الحديد بالإضافة إلى الأسطح من النوع البلاستيكية.
  • كما أنه يتميز بكونه مادة قوية الالتصاق بصلابة كبيرة يصعب أن يتم تلفها أو انبعاث الحرارة أو تسريب المياه من خلالها وذلك لأن خواصها الميكانيكية تعمل بكفاءة عالية.
  • كما تعتبر أنها من المواد الغير ضارة بصحة الإنسان لذلك يتم استخدامها لعزل خزانات المياه الخاصة باحتياجات أصحاب المنزل وذلك مقارنا بالمواد الأخرى التي تتفاعل مع المياه أو التي تعتبر مواد كيميائية شديدة الخطورة عند الاستخدام.
  • بالإضافة إلى أنها تتميز بكونها مرنة تستجيب كل من عوامل الضغط والشد والمد التي تحدث في الأبنية بشكل طبيعي نتيجة التغيرات المناخية المستمرة بما تجعل مواد البناء تعمل على التمدد أحيانا ومن ضم تقوم بالتصلب والشد أو الضغط وغيرها بما تحتاج إلى مادة قوية لينة تعمل على الاستجابة لهذا التغيرات ولذلك فان مادة الفوم هي المادة المناسبة لهذا النوع.
  • كما أنه يتناسب مع المنازل القديمة والتي أصبح أساسها ضعيف نتيجة مرور السنوات وبالتالي أصبح عمرها الافتراضي يقلل بما يجعلها لا تستحمل أوثان ثقيلة عليها قد تأتي إلى انهيارها لذلك يتناسب معها مواد الفوم وذلك لكونها تتميز بأنها خفيفة الوزن ويمكن اختيار السمك المناسب لها.

الأخطاء التي يقع بها الكثير من الشركات عند تركيب عازل الفوم

قد يقوم الكثير من الشركات بتطبيق عملية العزل بدون التنبيه إلى عدة أخطار يقعون بها تسبب الكثير من المشاكل للمنزل وذلك بسبب أنه لا يوجد فريق من العاملين المحترفين بل فقط بعض العاملون الغير كفء ومن ضمن هذه الأخطاء ما يلي:

  • يقوم بعض فرق العمل على مباشرة عملية العزل دون التحضير لها مثل تنظيف المكان والعمل على أن يكون السطح المراد عزلة متساوي وخالي من البروز أو الأشياء العالقة به وذلك قد يسبب عدم لصق مادة الفوم بشكل جيدة وبالتالي إمكانية تسريب المياه أو الحرارة بعد ذلك بما يكلف العميل الكثير من الأموال مرة أخرى لإصلاح هذا الخطأ.
  • كما يقع كثير من الشركات بعدم وضع المادة العازلة في جميع أنحاء المكان المعزول بشكل متساوي ومتكافئ بحيث تكون نسبة العزل متساوية بجميع الأماكن فلا قد يتواجد مكان نسبة العزل به عالية عن المكان المجاور له.
  • بالإضافة إلى تطبيق مادة الفوم مباشرة دون معاينة السطح ومعرفة خباياه وجميع الوصلات الداخلية منه مثل سلوك الكهرباء ومواسير المياه بالإضافة إلى أي من مواد الاستخدام المعدني في المنى وذلك لأنه تواجد هذه المواد يجب الحرص عند عمل العازل.
  • لذلك تعبر شركة ابيار أفضل شركات العزل في المملكة العربية السعودية حيث تقوم بإتباع جميع المراحل والخطوات التي يجب القيام بها قبل وبعد عملية تطبيق العازل بكافة أساليب الطرق الحديثة والعادية لضمان جودة عالية الخدمة لعملائها بما جعلها الشركة الرائدة في مجال العزل بناء على تجربة عملائها بعملها والثناء على عمل فريق العاملين في الشركة وأيضا بالمواد التي يتم استخدامها والتي يتم الحرص على استيرادها من الدول المصنع لها لضمان الجودة في العمل.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاضغط هنا للاتصال بنا مباشرة
إغلاق