خدمات العزل

شركة عزل اسطح بالجبيل 0501016508

أصبح العزل بجميع أنواعه من أهم الأمور التي يجب أن تضع عين الاعتبار عند القيام ببناء مبنى جديد، فالعزل هو الشيء الوحيد الذي سوف يقوم بالحفاظ على هذه المبنى من العوامل الطبيعية والغير طبيعية المحيطة به، فمع شركة ابيار سنتعرف على الخدمات التي تقدمها الشركة.

تعمل شركة عزل اسطح بالجبيل بكل ما لديها من جهد وخبرات من أجل توفير العديد من الخدمات الهامة والضرورية لعملائها، فهي تعلم جيداٌ مدى أهمية العزل، وأيضاٌ مدى أهمية القيام به على أسس علمية صحيحة، حتى نصل للنتيجة التي يبحث عنها العميل، فالعزل هو الآمان التام لأي مبنى نقوم ببنائه، فعلى المدى البعيد يمكن أن يتأثر هذا المبنى بعوامل الطقس الخارجية كالأمطار أو حرارة الشمس الشديدة خلال فصلي الصيف والشتاء، وكلاهما يتسببان في إصابة المبنى بالعديد من الأضرار والمشاكل التي يمكن أن تؤثر في حياه الإنسان بالسلب، ولهذا فأن الشركة تسعى دائماٌ في تقديم كل ما هو جديد وأكثر آمان لعملائها لجميع عملائها.

 

ما هو تعريف العزل

  • هناك الكثير من الأشخاص لا يقدرون أهمية العزل، فهم لا يعلمون الكثير عنه ولا عن فوائده، ولهذا فهم لا يهتمون بالقيام به قبل البدء في بناء مبنى جديد، فالعزل يعتبر شيء هام جداٌ لأي مبنى، مهما كان اختلاف استخدام هذا المبنى.
  • العزل قادر على أن يصنع حاجز يستطيع أن يمنع دخول الحرارة أو خروجها أيضاٌ من المبنى، أي أنه قادر على أن يحافظ على حرارة المكان خلال فصلي الصيف والشتاء، فهو يستطيع أن يساعد على برودة المنزل خلال حرارة فصل الصيف، بالإضافة إلى قدرته على تدفئته في فصل الشتاء.
  • بالإضافة إلى أن العزل يستطيع أن يساعد في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، فيصبح الإنسان لا يحتاج لتشغيل المكيفات بنفس القدر الذي كان يحتاج إليه قبل عملية العزل، كما أن العزل أيضاٌ يقوم بتقليل انبعاث الغازات السامة، والتي هي السر وراء حدوث ظاهرة الانحباس الحراري.

أهمية عزل الاسطح وطرق تنفيذه

  • مما لا شك فيه أن العزل من أهم الأشياء التي يجب الحفاظ عليها أثناء القيام ببناء مبنى جديد، فقد ظهرت خلال السنوات العديدة الماضية زيادة في معدل نسب حرائق الأسقف، والتي غالباٌ ما تحدث بسبب ارتفاع درجات الحرارة، أو ارتفاع نسبة الإضاءة المخترقة لهذا المبنى.
  • كما أن هناك العديد من أنواع العزل، فيوجد منها من يمكن أن يقوم بها أي شخص عادي، وهذه الطرق تحتاج لمواد العزل السهلة والبسيطة، مثل العزل بواسطة البطاطين وأيضاٌ العزل باستخدام المواد السائلة، التي تستخدم فيها الخراطيم لسهولة الاستخدام.
  • وهناك أيضاٌ طرق العزل الصعبة، التي لا يمكن أن يقوم بها إلا الأشخاص المتخصصين والمحترفين في القيام بمثل هذه الأشياء، ويعد العزل الكامل من أكثر أنواع العزل انتشار، فهو قادر على عزل السطح بالكامل والحفاظ على المبنى كله.
  • وهناك أكثر من طريقة للقيام بعزل الأسطح، بالنسبة للأسقف يجب أن يتم وضع البلاط فوق السقف مباشرة، ولكن بعض الحالات يمكن أن نقوم بإضافة لها بعض الفواصل الخشبية قبل القيام بوضع البلاط.
  • أما بالنسبة للأسقف المصنوعة من المعدن، فمن الضروري أثناء عزلها أن وضع حاجز تحتها مباشرة، وبعد الانتهاء من العزل ووضع هذه الطبقة يمكن أن يتم إعادة تركيب السقف المعدني من جديد.
  • أما بالنسبة لعزل الأرضيات، فمن الضروري أن يتم عزلها باستخدام ألواح العزل قبل الانتهاء من تشطيب الأرضيات، وهذه هي الطريقة المتبعة والمتعارف عليها بين العديد من المتخصصين في هذا النوع من العزل.
  • أما بالنسبة للألواح الخرسانية، فلها طريقة مختلفة في العزل، فيتم استخدام نظام التبريد والتسخين الموجود بباطن الأرض، وقد تحتاج هذه الطريق للمتخصصين المدربين على هذه الحالات.

 

بعض المواد التي تستخدم في العزل

هناك العديد من المواد التي يمكن أن تستخدم في عمليات العزل، ويوجد منها المعروف للبعض والآخر الذي لا يعلمه الكثيرون، كما يوجد من ضمن هذه المواد السهلة والبسيطة والتي يمكن أن يقوم بها أي شخص، وأيضاٌ المعقدة التي تحتاج لعمال مهرة مدربين على هذا الأمر.

السليولوز

  • تعد هذه المادة من المواد التي تستخدم في عزل الأسقف، فهي مصنوعة من بعض أنواع الورق المدور والمعاد تصنيعه، مثل ورق الجرائد والصحف وغيرها من أنواع الورق الأخرى، ويتم تزويد هذه المادة بكبريتات الأمونيوم، حتى تصبح أكثر فاعلية وتصبح مقاومة للحريق.
  • كما أن هذه المادة من مواد العزل الغير مكلفة، ولكنها أيضاٌ من المواد التي يفضل أن تستخدم في تجاويف الأسقف والجدران، حتى تستطيع أن تمنع تدفق الهواء من الخارج للداخل والعكس أيضاٌ.

مادة البولي يوريثان

  • تعد هذه المادة من مواد العزل التي تم تصنيعها من الرغوة، مما يجعل ضمن مكوناتها غاز لا يساعد على التوصيل، ومعنى أن هناك بعض أنواع الغاز من ضمن مكونات هذه المادة، فتصبح غير قادرة على التحمل لفترات طويلة.
  • فهي من المواد التي تبدأ تظهر قلة جودتها على المدى البعيد، عندما تبدأ فقعات الهواء الموجودة بسبب تواجد الغاز في التطاير ليحل الهواء محلها، وتصبح بالطبع غير آمنة، وهناك ما يطلقون على هذه الظاهرة أسم ظاهرة الشيوخوخة، وهناك من يطلق عليها ظاهرة الانفجار الحراري.

رغوة اليوريا فورمالدهيد

  • يعرف عن هذه المادة أنها من أقدم مواد العزل التي عرفها الإنسان، وقد كان هذه منذ عام 1970، ولكنها الآن من المواد التي لا تستخدم إلا في عزل جدران المصانع وأيضاٌ في عزل المنشآت التجارية والصناعية.
  • فبعد التعرف على هذه المادة بعشرة أعوام أي عام 1980، تم حظر استخدام هذه المادة في عزل المنازل، وقد يعود هذا للأخطار الناجمة منها والتي تهدد حياة الإنسان، ويرجع السبب في هذا إلى وجود مادة الفورمالدهيد ضمن تكوين هذه المادة.

مادة الفيرميكوليت والبيرلايت

  • انتشرت مادة الفيرميكوليت منذ عام 1950 وبدأ من وقتها استخدامها كمادة من مواد العزل، فيتم تصنيع هذه المادة من بعض صغيرة ناتجة عن تسخين كريات من الصخر، وهي ما تكون دائماٌ صغيرة الحجم وخفيفة الوزن أيضاٌ.
  • ويتم استخدام هذه المادة عند خلطها بالأسمنت أثناء البناء، والقيام بصبها بالمكان المراد عزله، فتبدأ في عملها في تقليل توصيل الحرارة، وعلى الرغم من هذا فأن هذه المادة لا يتم استخدامها حالياٌ، وهذا لاحتوائها على مادة الأسبستون، والتي يمكنها أن تتسبب في العديد من الأضرار التي يمكن أن تصيب الإنسان.

مادة الألياف الزجاجية

  • تعد هذه المادة من المواد التي تستخدم في عزل بعض الأماكن، مثل الجدران الغير مكتملة البناء، وأيضاٌ في عزل الأساسات والأسقف، وتعد هذه المادة من المواد التي يفضلها العديد من الأشخاص، فيوجد بها العديد من المميزات التي تجعلها الأفضل.
  • فيمكن أن يقوم أي شخص عادي بتركيبها، ولكن يجب مراعاة ارتداء ملابس الأمان، فيمكن أن تتطاير منها قطع صغيرة منها يمكن أن تصيب الإنسان ببعض الأضرار، ولكنها من المواد الغير مكلفة وهذا بعد مقارنتها ببعض المواد الأخرى.

من خدماتنا الأخرى

قدمت سلسلة شركات الدعيجي خدمات أخرى للمواطنين بأقل التكاليف فهي تقدم:

  • شركة عزل الفوم.
  • شركة العزل المائي.
  • شركة عزل الخزانات.
  • شركة تنظيف منازل.

 

عروض وخصومات على خدمة العزل

وفرت شركتنا خدمة العزل بسعر 27 ريال لجميع الأنواع والمساحات والمواد ذات الجودة في العزل، كما تقدم خصومات وعروض عديدة للمواطنين التي تناسب كل الشرائح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاضغط هنا للاتصال بنا مباشرة
إغلاق