تسليك مجاري

طرق تسليك المجاري

 تسليك المجاري

 

يوجد الكثير من الطرق التي تساعد في تسليك المجاري، حيث أنه من الممكن أن يتم الإستعانة بشركات لكي تقوم بتسليك المجاري التي توجد في الحمامات والمنازل، ومن الممكن أن يتم الإتباع للعديد من الطرق المنزلية التي تساعد في تسليك المجاري بكل سهولة، حيث أنها تعمل على تنظيف البلاعات من المواد التي تكونوعالقة فيه وتؤدي إلى سداده.

أهم الطرق التي يجب إتباعها في تسليك المجاري

يوجد العديد من الطرق التي من الضروري أن يتم الإتباع لها بالشكل الصحيح، ومن أهم هذة الطرق:

  • التسليك المجاري بإستخدام المواد الطبيعية

حيث أنه من الممكن أن يتم الإستخدام لمقدار من بيكربونات الصوديوم حوالي كوب منه، ويتم سكبه في البالوعة.

وبعد ذلك يتم وضع مقدار كوب من الملح وإضافة عليه كوب من الخل، ويجب أن يترك هذا الخليط لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويضافوا على  كمية كبيرة من الماء المغلي، ويتم إضافتهم في البلاغة لإزالة المواد العالقة فيها وإذابة الدهون ومن ثم تسليك البلاعة.

  • تسليك المجاري بإستخدام الاسيد

من الممكن أن يتم الإستخدام للأسيد في التسليك للمجاري، أو ما يطلق عليه ماء النار حيث أنه يكون له القدرة الهائلة على الإزالة للإنسداد بسهولة تامة، وذلك يحدث من خلال السكب لعنصر الأسيد في المواسير التي تكون واصلة بالبلاعات.

  • تسليك المجاري بإستخدام البوتاس:

يستخدم البوتاس في التسليك للمجاري وذلك يحدث عن طريق الوضع لكمية مناسبة من مادة البوتاس في داخل البلاعة، وبعد ذلك يجب الوضع للماء المغلي بداخل البلاعة.

من ثم يجب أن يتم التغطية لغطاء البلاعة جيداً وهذا من أجل حدوث التفاعل بين البوتاس والمياه الساخنة، وهذا يعمل على إذابة الرواسب التي تكون عالقة في المواسير وهذا يؤدي إلى تسليكها بسهولة تامة.

  • تسليك المجاري بإستخدام ضغط المياه

من الممكن أن يقوم ضغط المياه بإزالة وتفتيت الرواسب التي تكون عالقة في المواسير، ححيث أنه يتم الإستخدام لجهاز ضغط المياه في التسليك للمجاري بسهولة تامة.

  • تسليم المجاري بإستخدام مسحوق الغسيل

هذة الطريقة تعرف منذ القدم بأنها كانت الأفضل في التسليك للمجاري، وذلك لأنهم كانوا يقوموا بوضع الماء الساخن في البلاعة ويتم إضافة مسحوق الغسيل عليه.

حيث أنه تعمل هذة الطريقة على إذابة الدهون وكافة الأوساخ والمواد العالقة في المواسير وذلك يؤدي إلى تسليك المجاري بسهولة تامة.

  • تسليك المجاري بإستخدام ملح الليمون

يجب أن يتم وضع كمية مناسبة من ملح الليمون في البلاعة، حيث أنه قد تكون الكمية حوالي كوب من ملح الليمون ، وبعد ذلك يتم إضافة كوب كبير من الخل وإضافة الماء الساخن عليها.

ويجب أن يتم تغطية البلاعة بالغطاء ويتم تحكيمه جيدا ً، وسوف يتم ملاحظة أن الرواسب والأوساخ للتي كانت عالقة في المواسير والتي أدت إلى حدوث الإنسداد قد حدث لها تسليم في المواسير.

  • تسليك المجاري بإستخدام ثعبان المجاري

يعرف ثعبان المجاري بأنه عبارة عن شريط يتميز بأنه يكون عبارة عن شريط بلاستيك يحتوي على الكثير من الخطافات الجانبية، وأنه يجب ان يتم إدخاله في البلاعة بطريقة محكمة لكي يساعد ذلك في تسليك البلاعة من الأوساخ والمواد العالقة.

  • تسليك المجاري بإستخدام مكبس المجاري

يعمل مكبس المجاري على سد الفتحة التي تكون خاصة بالمجاري، فهو يساعد على التقليل للأوساخ والمواد التي تكون متراكمة في المواسير والتي تؤدي إلى سداد البلاعة.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا الكثير من المعلومات والطرق التي تكون خاصة بالتسليك للمجاري.

اقراء ايضا …

شركة تسليك مجاري بالرياض

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق